إيقاف تشغيل / السرعة الطبيعية للأعلى للأسفل زيادة السرعة تقليل السرعة

  مسألة مهمة في حسن الظن بالله  

  ثلاثية السعادة 

  ورقة عمل دور المكاتب الدعوية في ثبات المسلمات الجدد 

  لا عدوى ولا صفر 

  حشر الخلق يوم القيامة 

  مُلَخَّص أحكام الحَيْض والنِفاس والاستحاضة لفضيلة د. قذله القحطاني 

  استعداد مدارس واحة الرواد للعام الدراسي الجديد 1435- 1436هـ 

  ألا إن نصر الله قريب  

  تقريب وتلخيص كتاب كشف الشبهات للشيخ المجدد محمد بن عبد الوهاب  

  الفيلم الكرتوني (99) حربا على الاديان  

  لا صفر

  بدع عاشوراء

   جدول المحاضرات والدروس لعام 1439 هـ

  قل أرأيتم إن أخذ الله سمعكم وأبصاركم وختم على قلوبكم

  دروس من مدرسة التوحيد الكبرى _ ماذا بعد الحج

  سؤال العافية

  تفعيل الدور الدعوي للمرأة في الحج

  مَنْ عَمِلَ صَالِحًا مِنْ ذَكَرٍ أَوْ أُنْثَى وَهُوَ مُؤْمِنٌ فَلَنُحْيِيَنَّهُ حَيَاةً طَيِّبَةً )

  الحصن الحصين

  أعظم مناجاة

 
فيس بوك


 

عنوان الفتوى

لا تهتكي ستر الله عليك وأكثري من الشكر والحمد

رقم الفتوى  

6097

تاريخ الفتوى

11/1/1435 هـ -- 2013-11-14

السؤال

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا امرأة متزوجة من حوالي 3 سنوات ولدي طفلة وزوجي على قدر كبير من الدين والخلق ولله الحمد..
مشكلتي هي أنني قبل زواجي منه وبعد عقد القران بدأت أكلم شاباً غير زوجي لمدة شهر تقريباً وقابلته أكثر من مرة ورآني ولكن لم يحدث شيء وأنا الآن ندمت أشد الندم على هذا الذي فعلته، أنا طيلة حياتي وقبل أن يتقدم لي زوجي كنت ملتزمة ولا أحب هذا النوع من الفتيات اللاتي يتباهين بصداقاتهن مع الشباب لكن تسلط علي الشيطان ورفيقات السوء والعياذ بالله منهن وعدم رقابة الأهل وضعف ديني وخوفي من الله هو الذي جمل هذا الشيء بعيني وبعد زواجي لم أر هذا الشاب ولم أكلمه أبدا لأنني رأيت الحب الحقيقي الطاهر الحب الذي بين الزوج وزوجته وأنا الآن تبت إلى الله وندمت على هذا الشيء ندما شديدا وزوجي لا يعلم عن علاقتي السابقة لأنه لو علم بها أنا متأكدة انه سوف يطلقني وأنا الآن أحس أنني أعيش معه على كذبة وأحس أنني خائنة وأعيش في خوف من أن يعلم بهذا الموضوع وأنا والله تبت وندمت وبكيت بحرقه من شدة الندم على هذا الذي فعلته وسؤالي هو هل يلزم علي أن أصارحه بهذا؟ أم أعيش معه على هذه الكذبة ويظل ضميري يؤنبني طيلة حياتي لأن زوجي لا يستحق زوجة مثلي كاذبة خائنة وأشير هنا إلى أنه حتى أهلي لم يعلموا بهذا الشيء ولا احد يعلم بهذا إلا واحدة من قريباتي وكانت عونا لي على هذا، الله يسامحها، وأنا أريد استشارتكم بهذا الموضوع ولكم مني جزيل الشكر وجزاكم الله خيرا.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

الإجابة

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على إمام المرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم إلى يوم الدين.... وبعد..
الأخت الفاضلة:
وعليكم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
لقد قرأت رسالتك، وسررت بتوبتك وندمك والحمد لله الذي منَّ عليك بالتوبة والإنابة.. وقد سترك الله.. ووفقك للتوبة ولله الحمد حمداً كثيراً يليق بجلال وجهه وعظيم سلطانه..
لذا أقول لك أختي:
- لا تهتكي ستر الله عليك وأكثري من الشكر والحمد على نعمه عليك، ومنها أن رزقك بزوج صالح.. ومن الشكر ثباتك على التوبة والندم على ما فات.
- والابتعاد عن صحبة السوء، والإقبال على طاعة الله والتحصن بالأذكار والإكثار من تلاوة القرآن وتدبره وتأملي في قوله تعالى: (قل يا عبادي الذين أسرفوا على أنفسهم لا تقنطوا من رحمة الله إن الله يغفر الذنوب جميعاً إنه هو الغفور الرحيم) سورة الزمر آية: 53
- لا تستسلمي لوساوس الشيطان وإحساسك بأنك كاذبة وخائنة لزوجك، وتأنيب الضمير، فهذه أمور انتهت بتوبتك فأعرضي عنها وكل ما يذكرك بها والزمي الاستغفار وأكثري من الدعاء (يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك).
- كما أوصيك بحسن التبعل لزوجك وكسب رضاه، وحسن تربيتك لطفلتك، وغرس مراقبة الله في قلبها والإكثار من الدعاء لها بالصلاح والاستقامة.
وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى ورزقنا جميعاً الاستقامة والثبات.. آمين

رجوع طباعة إرسال

الموقع برعاية شبكة نور الإسلام